ads

الخميس، 4 فبراير 2016

خدمة التخزين السحابي Cloud storage

خدمة التخزين السحابي Cloud storage

تعرف على خدمة التخزين السحابي Cloud storage


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكم متابعي  مدونة مستر ابو علاء و وثائق تربوية ، في هذه التدوينة سنتعرف على خدمة التخزين السحابي Cloud storage هذه الخدمة التي انتشرت بشكل واسع في الأونة الأخيرة على شبكات الانترنت.


خدمة التخزين السحابي Cloud storage
خدمة التخزين السحابي Cloud storage هي خدمة تتيح لك تخزين ملفاتك على شكبة الانترنت حيث يتم تخزين البيانات أو الملفات على عدة خوادم متصلة بالانترنت ويمكن الوصول إليها في أي مكان ومن أي جهاز في العلم بشرط توفر الانترنت.

يمكننا القول بأن هذه الخدمة أشبه بقرص متنقل يمكنك الوصوصل إليه من أي مكان. 

أما فيما يخص الآمان فلا يمكن لأي شخص غيرك من الإطلاع على ملفاتك التي قمت برفعها إلا إذا قمت بمنح بيانات حسابك لشخص آخر، لأنه عندما تقوم بالتسجيل في إحدى الشركات التي تقدم هذه الخدمة فإنها تمنحك مساحة تخزينية خاصة بك أنت ولا يمكن أن يصل إليها شخص أخر فتصبح وكأنها قرص خاص بك أنت.

ليس هذا فقط بل يمكنك مشاركة الملفات الخاصة بك مع مجموعة أشخاص تحددهم أنت عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو إرسالها عبر البريد الالكتروني كما أنه يمكنك مشاركة رابط تحميل للملف في المواقع والمنتديات.

أما بالنسبة لحجم مساحة التخزين التي تحصل عليها فهي مختلفة من شكرة إلى أخرى حيث أن هذه الشركات تقدم مساحة تخزينية مجانية وتقدم أيضا عدة خطط مدفوعة لزيادة حجم المساحة التخزينية. ومن أشهر وأفضل الشركات في العالم التي تقدم هذه الخدمة هي:

1- Dropbox

وهي من أشهر الشركات التي تقدم خدمة التخزين السحابي حيث تتيح لك مساحة تخزينية مجانية قدرها 2 جيجا ويمكنك الترقية لمساحة أكبر بمقابل شهري أو سنوي أو عن طريق دعوة أصدقائك للتسجيل في الموقع أو كتابة مواضيع عنها في المنتديات ووضع رابط الإحالة الذي يقدمه الموقع لك في موضوعك ليسجل الآخرون عن طريقه ويمكنك رفع و الوصول إلى الملفات عن طريق برنامج الدروب بوكس أو عبر الويب أو عن طريق الأجهزة الذكية. 
2- Google Drive

هذه الخدمة مقدمة من شركة جوجل حيث أنه يتم منح المستخدم 5 جيجا مجانية ويمكنك ترقية المساحة التخزينية أكبر بمقابل شهري أو سنوي كما يمكنك مشاركة وتعديل الملفات بشكل جماعي.

Sky Drive

هذه الخدمة مقدمة من شركة ميكروسوفت حيث أنها تمنحك 5 جيجا من التخزين المجاني ويمكن من خلالها العمل مع المستندات في البرامج الشهورة مثل الوورد والأكسل وغيرها.

4- Box
Box

وهي شركة متخصصة في التخزين السحابي حيث تمنحك مساحة تخزينية مجانية قدرها 5 جيجا ويمكنك الحصول على مساحة أكبر بمقابل مادي.

5- iCloud
 iCloud

هذه الخدمة مقدمة من شركة Apple وهي متاحة لزبائن هذه الشركة فقط، حيث يمكنك الحصول على مساحة مجانية قدرها 5 جيجا ويمكنك بالطبع الحصول على مساحة أكبر بمقابل مادي.

6- Mega
Mega

الموقع الغني عن التعريف Mega upload بحلته الجديدة بعد أن تم إغلاقه من قبل الحكومة الأمريكية يعود من جديد باسم Mega والذي يتيح لك مساحة مجانية قدرها 15 جيجا ويمكنك الحصول على مساحة أكبر بمقابل مادي.


هذه هي أكبر وأشهر الشركات التي تقدم هذه الخدمة وهناك شركات أخرى شهيرة تقدم هذه الخدمة أيضا مثل 4 Shared و MediaFire التي تنافس كبريات الشركات بقوة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق